امريكا تتهم روسيا بالوقوف وراء اختراق YAHOO


الولايات المتحدة تتهم رسمياً  عنصرين من الاستخبارات الروسية واثنين من القراصنة لإختراقهم YAHOOوتسريب وسرقة بيانات 500 مليون حساب فيها.  حيث وجهت وزارة العدل الأمريكية 47 تهمة  منها التجسس الاقتصادي, سرقة الأسرار التجارية، الاحتيال الحاسوبي ....  وحسب  الولايات المتحدة فان الاستخبارات الروسية تعمل بتعاون مع  مجموعة من الهكرز لتجسس على شركات أمريكية وزيادة  و يبدو ان  جهاز الأمن الفيدرالي الروسي استفاد من خدمات قراصنة مطلوبين للولايات المتحدة مثل Alexsey Belan الذي اعتقل في أوروبا ومن ثم هرب إلى روسيا قبل أن يتم ترحيله لأمريكاوKarim Baratov  ذو الجنسية الكندية من اصول كازاخستانية الذي  اعتقاله الخميس الماضي في كنداحسب ما صرحت به وزارة العدل الامريكية .  يقول المساعدة القائم بأعمال النائب العام ان عملية القرصنة القادمة من روسيا كانت تسعى لجمع معلومات استخباراتية, إلا أن الهكرز  الذين جندوا للعملية  استفادوا ايضا من معلومات تفيدهم مالياً.  للتذكير فقط تعرضتYAHOO لعمليتي قرصنة, الأولى كانت  في 2013  نتج عنها تسريب معلومات مليار حساب, والهجمة الثانية تضرر منها 500 مليون حساب, و تسببت لها  في خسارة مالية قدرت بـ  350 مليون $  من قيمة صفقة الاستحواذ التي أجرتها Verizon عليها ليتم تخفيضها المبلغ المقدر بعد انتشار أخبار الاختراقات.الولايات المتحدة تتهم رسمياً  عنصرين من الاستخبارات الروسية واثنين من القراصنة لإختراقهم YAHOOوتسريب وسرقة بيانات 500 مليون حساب فيها.

حيث وجهت وزارة العدل الأمريكية 47 تهمة  منها التجسس الاقتصادي, سرقة الأسرار التجارية، الاحتيال الحاسوبي ....
وحسب  الولايات المتحدة فان الاستخبارات الروسية تعمل بتعاون مع  مجموعة من الهكرز لتجسس على شركات أمريكية وزيادة

و يبدو ان  جهاز الأمن الفيدرالي الروسي استفاد من خدمات قراصنة مطلوبين للولايات المتحدة مثل Alexsey Belan الذي اعتقل في أوروبا ومن ثم هرب إلى روسيا قبل أن يتم ترحيله لأمريكاوKarim Baratov  ذو الجنسية الكندية من اصول كازاخستانية الذي  اعتقاله الخميس الماضي في كنداحسب ما صرحت به وزارة العدل الامريكية .
يقول المساعدة القائم بأعمال النائب العام ان عملية القرصنة القادمة من روسيا كانت تسعى لجمع معلومات استخباراتية, إلا أن الهكرز  الذين جندوا للعملية  استفادوا ايضا من معلومات تفيدهم مالياً.
للتذكير فقط تعرضتYAHOO لعمليتي قرصنة, الأولى كانت  في 2013  نتج عنها تسريب معلومات مليار حساب, والهجمة الثانية تضرر منها 500 مليون حساب, و تسببت لها  في خسارة مالية قدرت بـ  350 مليون $  من قيمة صفقة الاستحواذ التي أجرتها Verizon عليها ليتم تخفيضها المبلغ المقدر بعد انتشار أخبار الاختراقات.

 المصدر:

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne
Update cookies preferences