كورياالجنوبية : التحقيقات تكشف تورط وريث سامسونج في قضية الرشوة

كشفت   الكثير في وسائل الإعلام الكورية منذ فترة قصيرة في تقاريرها عن شُبهة فساد لرئيسة كوريا الجنوبية Park Geun-hye بالتعاون مع صديقتها Choi Soon-sil’ اذ  تستخدم هذه الأخيرة كواجهة لتلقي الرشاوي من العملاق الكوريSamsung  من اجل  تثبيت حُكم وريث سامسونج Lee Jae-yong على الشركة بالكامل.   هذه التقارير لم تكن مجرد شائعاتة, فقد تمكن  مكتب المدعي الخاص الكوري الجنوبي وجود تواطئ من رئيسة الدولة مع صديقتها في تلقي هذا الرشاوي من Samsung.   وحسب ما نشر التقاريرفانّ مجموعة Samsung دفعت أكثر من 35 مليون دولار كرشاوي لمؤسسات تتحكم بها Cho من اجل الحصول على دعم الدولة في دمج فرعين من Samsungفي 2015 لتثبيت حُكم عائلة Lee المؤسسة للشركة.  المصدر :  reuters.com
كشفت   الكثير في وسائل الإعلام الكورية منذ فترة قصيرة في تقاريرها عن شُبهة فساد لرئيسة كوريا الجنوبية Park Geun-hye بالتعاون مع صديقتها Choi Soon-sil’ اذ  تستخدم هذه الأخيرة كواجهة لتلقي الرشاوي من العملاق الكوريSamsung  من اجل  تثبيت حُكم وريث سامسونج Lee Jae-yong على الشركة بالكامل.
 هذه التقارير لم تكن مجرد شائعاتة, فقد تمكن  مكتب المدعي الخاص الكوري الجنوبي وجود تواطئ من رئيسة الدولة مع صديقتها في تلقي هذا الرشاوي من Samsung.
 وحسب ما نشر التقاريرفانّ مجموعة Samsung دفعت أكثر من 35 مليون دولار كرشاوي لمؤسسات تتحكم بها Cho من اجل الحصول على دعم الدولة في دمج فرعين من Samsungفي 2015 لتثبيت حُكم عائلة Lee المؤسسة للشركة.
المصدر :

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne
Update cookies preferences