أخطرهم “جافا ”: avaste Antivirus تنشر تقريرا عن مخاطر استخدام البرامج القديمة التي لم يتم تحديثها


حسب تقرير  نشرته الشركة المختصة في الحماية avaste Antivirus فإن أجهزة الحواسيب  تعاني من الكثير من البرمجيات القديمة المهملة يتصدرها برنامج  Java الغني عن التعريف.  كما يواجهالمستخدم الكثير من المشاكل بسبب عدم إبقاء أحواسيبهم  محدثة (mise a jour) .  و بحسب للنتائج التي تم الحصول عليها من خلال AVG TuneUp (بيانات لأكثر من 116 مليون مستخدم Windows" المكتبية او المحمولة"والبحث في البرامج القديمة, فالمستخدم يعرّض النظام وبياناتهم الشخصية  للاختراق (البرامج  القديمة تفتح الباب للهكر والبرمجيات الخبيثة).  هذه قائمة  لأكثر البرامج القديمة و المهملة  علىWindows  التي كشف عنها التقرير:      Java (Runtime 6,7), Oracle Corporation      Flash Player (Active X), Adobe Systems      Foxit Reader, Foxit Software      GOM Media Player, Gretech      Nitro Pro, Nitro Software      WinZip, Corel Corporation      DivX, DivX LLC      Adobe Shockwave Player, Adobe Systems      7-ZIP, Igor Pavlov      Firefox, Mozilla  حيث يوجد  أكثر من 24 مليون  من مستخدمي اصدار 6 و 7 لديهم Java على حواسيبهم  لم يتم تحديثها و 26 مليون مستخدم لديهم بصفة فعلية  أحدث إصدارت Java8 " Java". غير ان اغلبهم لم يثبت حزمة التحديثات الأخيرة: update 121.  في مرتبة 2 برنامج Adobe Flash ,  ActiveX  هناك 99% من المستخدمين لم يقوموا بترقية البرنامج للنسخة الاحدث  من خلال Internet Explorer ,يليهما برنامج Foxit Reader, PDF Reade -يوجد  92% من المستخدمين للإصدارات القديمة  .  اما بالنسبة للبرامج  الأكثر تحديثا نجد  متصفح google chrome يتصدر القائمة بـ88% من المستخدمين، يليه Opera بـ84% ثم skype  بـ76% من المستخدمين قاموا بتحديث البرنامج.   للمزيد من المعلومات يمكنكم تحميل التقرير  كاملا من خلال هذا رابط .  ---------------------  source:

حسب تقرير  نشرته الشركة المختصة في الحماية avaste Antivirus فإن أجهزة الحواسيب  تعاني من الكثير من البرمجيات القديمة المهملة يتصدرها برنامج  Java الغني عن التعريف.
كما يواجهالمستخدم الكثير من المشاكل بسبب عدم إبقاء أحواسيبهم  محدثة (mise a jour) .
و بحسب للنتائج التي تم الحصول عليها من خلال AVG TuneUp (بيانات لأكثر من 116 مليون مستخدم Windows" المكتبية او المحمولة"والبحث في البرامج القديمة, فالمستخدم يعرّض النظام وبياناتهم الشخصية  للاختراق (البرامج  القديمة تفتح الباب للهكر والبرمجيات الخبيثة).
هذه قائمة  لأكثر البرامج القديمة و المهملة  علىWindows  التي كشف عنها التقرير:
  • Java (Runtime 6,7), Oracle Corporation
  • Flash Player (Active X), Adobe Systems
  • Foxit Reader, Foxit Software
  • GOM Media Player, Gretech
  • Nitro Pro, Nitro Software
  • WinZip, Corel Corporation
  • DivX, DivX LLC
  • Adobe Shockwave Player, Adobe Systems
  • 7-ZIP, Igor Pavlov
  • Firefox, Mozilla
حيث يوجد  أكثر من 24 مليون  من مستخدمي اصدار 6 و 7 لديهم Java على حواسيبهم  لم يتم تحديثها و 26 مليون مستخدم لديهم بصفة فعلية  أحدث إصدارت Java8 " Java". غير ان اغلبهم لم يثبت حزمة التحديثات الأخيرة: update 121.
في مرتبة 2 برنامج Adobe Flash ,  ActiveX  هناك 99% من المستخدمين لم يقوموا بترقية البرنامج للنسخة الاحدث  من خلال Internet Explorer ,يليهما برنامج Foxit Reader, PDF Reade -يوجد  92% من المستخدمين للإصدارات القديمة
.
اما بالنسبة للبرامج  الأكثر تحديثا نجد  متصفح google chrome يتصدر القائمة بـ88% من المستخدمين، يليه Opera بـ84% ثم skype  بـ76% من المستخدمين قاموا بتحديث البرنامج.

للمزيد من المعلومات يمكنكم تحميل التقرير  كاملا من خلال هذا رابط .
---------------------
source:  

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne
Update cookies preferences