تعرف على الجهاز الجديد من فيسبوك لربط العالم بـWifi وبسرعة تصل الي 4G !

www.digitalchanneltv.tk

 سمعنا في السابق عن مشاريع كثيرة  لربط العالم بالانترنت المجاني مثل  الاقمار الصناعية و طائراة  بدون طيَّار الليزر المنضوية تحت  مُبادرة Internet.org.
اضافة الي الفيسبوك توجد  شركات اخرى مثل google  وSAMSUNG وغيرهم  يحاولون ربط العالم و خاصة المناطق الفقيرة بالانترنت المجاني.
 مارك صحبة مجموعته اعلنوا عن مبادرة جديدة لربط الأماكن النائية  بشبكة الإنترنت اطلقوا عليها اسم "OpenCellular" ( منصة مفتوحة المصدر )  هذا المشروع يخفض من تكلفة إنتاج الشبكات الخلوية في الأماكن النائية  التي يصعب ربطها بشبكات الاتصال.
اذ علق زوكربيرغ عن هذه المبادرة قائلا  "أكثر من 4 مليارات شخص يفتقرون للاتصال بشبكة الانترنت , واحدة من ابرز التحديات هو كيف يمكن أن نصل إلى تلك المناطق حيث البنية التحتية فيها  هشة " .
 واضاف قائلا "هذه المنصة الجديدة ستكون مفتوحة المصدر ومتاحة لاي شخص سواء العاملين في مجال الاتصالات او رجال الأعمال و ستكون هذه المنصبة حسب مارك بحجم صندوق أحذية ويمكنها دعم ما يصل إلى 1500 شخص داخل دائرة قطرها 10 كيلومترا". 
كما ستتوفر على نظام متطور يدعم جميع الشبكات اللاسلكية  من 2G الى 4G LTE , اضافة لذلك يمكن  أن توفر wifi و الاتصال لاجراء مكالمات صوتية 
لاكثر معلومات حول مشروع  OpenCellular اضغط على هذا رابط

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne
Update cookies preferences